خطيب جمعة المجر-لا يزال الطب يكشف الآثار الإيجابية للقواعد الصحية الربانية

خطيب جمعة المجر: القواعد الصحية الربانية تدعو إلى الإعتدال والوسطية

المركز الإعلامي – إعلام المجر الكبير
أُقيمت صلاة الجمعة بإمامة الأستاذ حيدر الخليفاوي في مسجد الإمام الهادي”عليه السلام” في محافظة ميسان – المجر الكبير، اليوم الجمعة الرابع من شهر ذي القعدة 1441 هجرية الموافق 26 من حزيران 2020 ميلادية.

جمعة المجر-لا يزال-الطب يكشف الآثار الإيجابية-للقواعد الصحية الربانية

تطرق الخليفاوي الى أزمة انتشار الأوبئة والأمراض والطواعين الفتاكة التي تفتك بالبشر، وبيّن منهج الإسلام في معالجة الأوبئة، فإن الناس مع ضعف عقائدهم وقلة علمهم بالشرع، يتخبطون ويتعلقون بالأسباب المادية البحتة، وينسَون الأسباب الشرعية التي تحميهم من الوباء والبلاء.
وأشار الخليفاوي إلى إن الله تبارك وتعالى قد يبتلي العباد ويمتحنهم؛ ليعلموا فقرهم وحاجتهم إليه، وأنه لا غنى لهم عنه، رغم ما تقدموا فيه من العلم، ورغم ما وصلوا إليه من الطب، ورغم ما عندهم من المال، فإن ذلك كله يبقى حائلًا دون كشف الكربات وقضاء الحاجات، فلا يكشف الضر إلا الله، ولا يدفع البلاء إلا الله، ولا يشفي من المرض إلا الله.

جمعة المجر-لا يزال-الطب يكشف الآثار الإيجابية للقواعد الصحية الربانية

وبيّنَ الأستاذ حيدر الخليفاوي أنّ الطب بات يكتشف يومًا بعد يوم الآثار الإيجابية والنتائج الباهرة للقواعد الصحية التي سنّتها الشريعة الإسلامية للمحافظة على الصحة وللوقاية من الأمراض البدنية، فالمسلم حين يلتزم نظامًا معتدلاً في غذائه ونومه وعبادته، ويُحسن التحكم في غرائزه وشهواته، يكون قد عمل بأسباب الصحة.

جمعة المجر-لا يزال الطب يكشف الآثار الإيجابية للقواعد الصحية الربانية