خطيب جمعة كميت
خطيب جمعة كميت

خطيب جمعة كميت: المرجعية العراقية أثبتت للجميع قدرتها على قيادة الأمة نحو برّ الامان

تكلم الشيخ هيثم اللامي خطيب الجمعة في ناحية كميت 40/ كم شمال محافظة ميسان اليوم بتاريخ 25/ جماد الاخرة / 1438هـ المصادف24 / 3/ 2017م عن دور المرجع القائد في قيادة الجماهير نحو بر الامان حيث بين أهم مقومات وصفات القيادة الناجعة وهي العلم والشجاعة والمواقف الوطنية تجاه شعبه وبلده.

وأكمل اللامي حديثة لابد ان تتوفر هذه الصفات بالقائد لكي يستطيع السيرِ بهذه الأمةِ نحوَ الخلاص من الألام والمآسي والويلات والتقدم بخطى صادقة وواثقةٍ وثابتة نحو الرقي والسمو والتكامل وهذا هو مرادِ وغاية كل المناضلين المخلصين الاحرار.

جمعة كميت
جمعة كميت

وتابع(دام عزه) قائلاً: ما احوجنا اليوم بالعراق الى قيادة حقيقية تكون قد ولدت من رحم المعاناةٍ والمأسي التي عاشها الشعب العراقي بكل طوائفة وفئاته وتكون عاملة بسلاح العلم والمعرفة وداعية الى الوحده والتكاتف ونبذ التعصب والطائفية لتضيءَ الدربَ وتوهجَ الطرق للجميع.
وأشار سماحته الى دور المرجعية العراقية المتمثله بالمرجع الصرخي بما تحمل من علم غزير ونضرة ثاقبة فاحصة للاحداث والوقائع وبما سطرت من مواقف وبيانات وطنية ومحاضرات عقائدية وتأريخية أثبتت للجميع قدرتها على قيادة الامة الى شواطئ الامان فهي تنظرإلى مصلحةِ البلادِ والعبادِ لانها عاشت معاناةَ وهمومَ العراق وشعبهِ فأعطت الحلول الناجعة في جميع النواحي وعلى كافة الاصعده السياسية أو الاجتماعية أو الدينية والفكرية.

وفي ختام حديثة حذر الشيخ اللامي الجميع من ان عدم تبني ما يطرحُهُ المرجع الصرخي من مواقفَ وحلول سيكون السببَ الرئيسَ في استمرارِ الحالةِ المزريةِ التي يمر بها الواقعُ السياسي والاجتماعي في العراق ويجعلُهُ في المستقبلِ القريبِ صاحبَ المشروع الأوحد الذي لطالما خالفوه خوفا من هذا العملاق أن يسلبهم ما هم عليه من سلطة ونفوذ.