الصميري_الهارثة_24_ذو_الحجة

خطيب جمعة الهارثة: المباهلة يوم كشف زيف المنافقين والدجالين

 
أشار الاستاذ نعيم الصيمري (دامَ تَوفيقُه) خطيبُ صلاةِ جمعة الهارثة في مسجد العقيلة زينب (عليها السلام) في قضاء الهارثة شمال محافظة البصرة، الجمعة المصادف 24 من ذي الحجة 1441 هـ الموافق 14 من شهر آب 2020 يوم المباهلة يوم كشف زيف المنافقين والدجالين ابن كاطع انموذجاً

وقال:: نبارك لكم يوم المباهلة وهو يوم الرابع والعشرين من ذي الحجة على الأشهر، هذا اليوم الشريف الذي خرج فيه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لمباهلة نصارى نجران، وقد أدخل معه تحت الكساء عليّاً وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام)، ولمّا بصر بهم النّصارى ورأوا منهم الصّدق وشاهدوا أمارات العذاب، لم يجرؤا على المباهلة، فطلبوا المصالحة وقبلوا الجزية عليهم وفي زماننا هذا كشف السيد الصرخي الحسني (حفظه الله) ضحالة الدعاوى المهدية المنحرفة الضالة سواء دعوى العصمة، والامامة، والوزارة، والسفارة، والسلوكية وغيرها، ويظهر ذلك جليا في اكثر من قضية ومنها إن ابن كاطع لا توجد له صورة حاليا، سابقا كانت له صورة ولكن الان لا تنشر له فقط صور في مكاتبهم لشخصية مع اسد، وهذه ثغرة كشفها سماحته من خلال مناظرات ومناقشات حيدر مشتت القحطاني ومدعي الامامة ابن كاطع وهي ترجع لان القحطاني في تلك المناقشات كان يحتج على ابن كاطع بان اليماني ابيض البشرة وبما ان ابن كاطع اسمر، فهو من البصرة والشمس اللاهبة فمن اين ياتيه البياض، فيمكن ان يرجع السبب لهذا الامر.

واضاف ::ومن القضايا المضحكة حيث تجدها في مباهلات ومناظرات ابن كاطع وحيدر مشتت وكلاهما يدعي العصمة فاحدهما امام والاخر وزير امام، اين يتباهلون عند قبر ابي الفضل العباس (عليه السلام) عند الشباك ويفعلون كما تفعل العجائز فهل المعصوم يرجع لغير المعصوم؟؟ اضف الى ذلك فكلاهما يخرج ولم يحصل اي اثر فلا (يشور احدهم بالاخر) او لا ينزل العذاب على احدهم فأين الاثر من المباهلة؟! فسماحة المرجع الصرخي الحسني يؤكد أهمية ترتب الاثر على المباهلة قائلا: “عندما يدعو المعصوم للمباهلة فلابد من تحقق الاثر ولو دعوتها انا ولم يحصل اثر فلا توجد مشكلة ولو نرجع لدعوى النبي (صلى الله عليه واله) لمباهلة نصارى نجران فلو حصلت المباهلة فعليا ولم ينتفِ النصارى فهل تثبت حجة للنبي ام لا؟ لا تثبت الحجة لأن اصل المباهلة هو نزول العذاب على الكاذب لذلك نقول لمن يدعي العصمة عندما تدعونا وتدعو الانصار من اصحابنا فينبغي ان يحصل اثر وتنزل علينا العذاب في حينها عندما نباهلك وإذا لم ينزل فيثبت بطلان دعوتك”.وللتذكير فإن سماحة المرجع الصرخي الحسني ومقلديه قد باهلوا مدعي العصمة والامامة المدعو احمد اسماعيل كاطع في أكثر من موقف، ومنها عصر يوم الخميس الموافق 15 رجب الاصب 1435 هـ وبحضور العديد من الشخصيات الدينية الحوزوية والاجتماعية والاكاديمية وعموم المؤمنين الاخيار.

وتابع بقوله ::وقد أوضح السيد الصرخي ان ابن كاطع وأصحابه رغم مطالبتهم بالمباهلة والمناظرة الا انهم استخدموا الاسلوب المليشياوي والعصابات اثناء توجه الاخيار الانصار لمطالبتهم بالمناظرة والمباهلة مستخدمين السكاكين والسيوف والقامات، حيث تأسف سماحته على هذا الاسلوب الخدّاع وهمجية ما حصل، حيث قال “اليوم الخميس 15 رجب 1435، بسم الله الرحمن الرحيم بعد التوكل على الله تعالى فإني أأسف على ما حصل من مكر وخداع وهمجية واعتداء على الاخيار والزينبيات والأطفال والاعتداء من قبل العصابات والمليشيات من قبل المدعو ابن كاطع مدعي الامامة وابن الامام ورسول الامام واليماني وأول المهديين حيث وصلت دعاوى من المدعين من ابن كاطع من اتباع ابن كاطع ممن يمثل ابن كاطع ممن هو ذراع ابن كاطع من مواقع الانترنت الى البيوت من خلال اجهزة الهاتف، بأي عنوان من العناوين ليس فقط الان وليس فقط امس وليس فقط اليوم، القضية منذ سنوات وانتم تعرفون منذ عام 1424 وقبل ذاك العام هو يدعو للمناظرة يدعو للمباهلة ويعتبر هذه القضية هي من الادلة التي يعتمدها”وأوضح سماحته ان الاسلوب المليشاوي عند اصحاب ابن كاطع يدل على وهنهم وفراغهم الفكري بقوله “الان يقولون تعال الى المناظرة، ذهب جموع الاخيار في كل المحافظات الى المناظرة، الى المكاتب الى المكتبات الى بيوت اتباع ابن كاطع ماذا وجدوا؟ وجدوا قد حشدوا المليشيات والعصابات وحضروا السيوف والسكاكين والقامات!! لا اعرف كيف تدعو الى مباهلة وتدعو الى مناظرة وأنت تمسك السلاح على الاخرين”.واستحضر سماحته بيتا من الشعر:
ألقاه في اليم مكتوفا وقال له….. إياك إياك ان تبتل بالماء
يعني يمسك عليك السكين والسيف والقامة ويقول لك اياك ان تباهل اياك ان تناظر، وهو في نفس الوقت يقول دليلي المباهلة والمناظرة، هذا ما سجلته هنا في هذا الظرف العجيب”.

ركعتا صلاة الجمعة