خطيب جمعة الحلة: أحاديث ورواياتٍ كثيرة في مصادرِ العامةِ تُثبتُ حقيقةَ المهدي وظهورَهُ في أخر الزمن


المركز الإعلامي / إعلام الحلة

أكد الشيخ حسين ألسلامي خطيب جمعة الحلة قد وردَ من أحاديث ورواياتٍ وأقوال كثيرة في مصادرِ العامةِ تُثبتُ حقيقةَ المهدي وظهورَهُ في آخر الزمن وهو علامةٌ من علاماتِ الساعةِ وشرطٌ من أشراطها ،جاء خلال خطبتي الجمعة المقامة في مسجد وحسينية شهداء المبدأ والعقيدة ،17 شعبان المبارك 1439هـ الرابع من آبار 2018م
مستعرضًا جملة من الأحاديث وروايات صحيحة التي دالة على ظهور الإمام المهدي (عجل الله فرجه) وأنه سيكون في آخر الزمان ، وقد ذُكرَ اسمُ وعنوانُ الإمام المهدي (عليه السلام)صراحةً في كثيرِ من عن أبي سعيدٍ الخدري رضيَ اللهُ عنه أن رسولَ اللهِ صلى اللهُ عليه وآله وسلم قال: يخرجُ في آخرِ أمتي المهدي يَسقيه اللهُ الغيثَ وتُخرجُ الأرضَ نباتَها ويُعطي المالَ صحاحًا وتَكثرُ الماشيةُ وتعظمُ الأمةُ, يعيشُ سبعًا أو ثمانيًا. المصدر/ مستدرك الحاكم، وقال الحاكم: هذا حديثٌ صحيحُ الإسنادِ ولم يخرجاه. مسلم والبخاري .
وأضاف ” قال الحافظ أبو الحسن الآبري: قد تواترتِ الأخبارُ عن رسولِ اللهِ (صلى اللهُ عليه وآله وسلم) بذكرِ المهدي وأنه من أهلِ بيته، وأنه يملكُ سبعَ سنين، وأنه يملأُ الأرضَ عدلًا.
وأوضح” من هنا نتعلمُ ونتيقّنُ سلوكَ التكفيريين المارقةِ في معارضةِ ومخالفةِ رسولِ اللهِ (صلّى الله عليه وآله وسلّم) والبغضِ الشديدِ للمهدي ولكل ما يرتبطُ بالرسولِ الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم)، حتى في عنوانِ المهدي (عليه السلام)
وأشار” لقد علق سماحةِ السيدِ الصرخي الحسني (دم ظله):في هذا المقام ،وبعدَ ثبوتِ أحاديثِ المهدي (عليه السلام) وتواترِها حتى في عنوانِ المهدي (عليه السلام) وبعدَ ثبوتِ إثبات التواترِ من علماء الأمّةِ وعقلائها، فإنّنا نجدُ الغرابةَ في إعراضِ البخاري عنها بالرغم من أنّ العديدَ منها صحيحةٌ حتى على شرطِ البخاري!!!.









ركعتا صلاة الجمعة