مهرجان_29_تظاهرات الشباب_اعطوهم الوطن

إقامة المهرجان (29) ترحمًا على أرواح الشهداء ودعمًا لشباب العراق المضحّين

تثمينًا لدماء شهداء تظاهرات العراق وتضحياتهم

ودعمًا للشباب العراقي المتظاهر

أقيم في الديوانية – آل بدير- مسجد وحسينية حسين العصر، المهرجان (29) {المهدي.. عِلْم.. تقوى.. وسطية..أخلاق‎} يوم السبت 24 ربيع الثاني 1441 هجرية.

تضمّن المهرجان تلاوة القرآن ومحاضرات وعظ وإرشاد، وبحوثًا حوارية مستوحاة من فكر السيد الأستاذ، وقصائد للعراق وشبابه المتظاهرين المضحّين والشهداء. وقد تنوعت القصائد بين قصائد تقليدية (ثگيل) وراب وشور وبندرية، وبمشاركة نخبة من الباحثين و القرّاء والرواديد والذاكرين.

بدأت فعاليات المهرجان بتلاوة آيات عطرة من الذِّكر الحكيم، ثم تلا ذلك إنشاد قصائد طالب المنشدون من خلالها بإرجاع العراق إلى الشباب وإعطائهم فرصة لإدارته وإيقاف نزيف الدماء والحدّ من الظلم والفساد والإفساد والحفاظ على الوحدة والأخوّة. وكان من أبرز عناوين القصائد:

#أرادوا_الوطن_اعطوهم_الوطن
و”وطن راد شعبي
و”ما نرد يا موطني لا ما نرد

والتي عبّرت كلماتها عن شجاعة وثقافة الشباب المتظاهر الذين سطّروا أبهى الصور وأجملها لأجل وطنهم، وهم يطالبون بالحرية والأمان وكرامة الإنسان، كما تضمنت صورا شعرية تحيي دور الشباب الذين صاروا مثالًا وقدوةً حسنة للشباب والتظاهرات في مختلف بلدان العالم. كما وأوقد المشاركون في المهرجان شموع الحزن ترحمًا على أرواح الشهداءورفعوا الأعلام العراقية. وتضمن المهرجان أيضًا قصائد تربوية مهدوية لتعجيل فرج المهدي المنتظر -عجل الله تعالى فرجه – لإزالة الظلم والجور والفساد.

وقد رُفِعت لافتات خلال القصائد باللغتين العربية والانكليزية حملت مقتبسات من بيانات السيد الأستاذ- دام ظله- الموسومة: ” أرادوا الوطن… اعطوهم الوطن ” و “أوقفوا قتل العراق.. أوقفوا قتل الشباب“.

البثِّ المباشرِ للمهرجان على فيس بوك على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/alsrkhy.alhasany/videos/440956723263678/

مهرجان_29_ تظاهرات الشباب

مهرجان_29_تظاهرات الشباب_2

 

مهرجان_29_تظاهرات الشباب_3

مهرجان_29_تظاهرات الشباب_2