خطيب صلاة عيد الفطر / نعمة الإيمان والاجتماع على القرآن والسنة المطهرة حافظوا عليها ولا تبدلوا نعمة الله كفراً



المركز الإعلامي – إعلام البصرة


بين الأستاذ عباس السبتي خطيب صلاة عيد الفطر هذا يوم يفطر فيه المسلمون، هذا يوم يفرح به المؤمنون، هذا يومٌ تكبرون الله فيه على ما هداكم ولعلكم تشكرون. فبارك الله لكم عيدكم -أيها المسلمون- أيها الأخيار- الأنصار- – وأعاده الله عليكم وعلى هذه الأمة المرحومة وهي في عز وتمكين ونصر وتأييد . المقامة في جامع الإمام الباقر – عليه السلام – الواقع وسط محافظة البصرة الفيحاء اليوم السبت الأول من شهر شوال المبارك 1441هجرية الموافق 24 من أيّار 2020 ميلادية.
وأضاف السبتي : دينكم هذا لا يشبهه دين وشريعتكم ليس كمثلها شريعة: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) وإنه لا نجاة لكم ولا فلاح إلا بتمسككم بدينكم و كتاب ربكم وسنة نبيكم عليه الصلاة والسلام، (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا
وأكمل السبتي : الحمد بما خلقتنا ورزقتنا وهديتنا وعلمتنا وأرسلت إلينا رسولاً وأنزلت علينا كتابنا وشرعت لنا ديننا وميزتنا بأعيادنا عن أعياد غيرنا فأعيادنا أعياد توحيد وسنة وأعياد وطاعات وأخلاق حميدة ومحبة
وأكد الخطيب السبتي : عليكم من نعمة الإيمان والاجتماع على القرآن والسنة المطهرة حافظوا عليها ولا تبدلوا نعمة الله كفراً ولا ترتدوا على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين واعلموا أن الله لا يغير ما يقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
وشدد السبتي : تذكروا من تعيد معنا الأعوام الماضية، من الأحبة والأعزاء حال الموت دون آمالهم وحطم الأجل لهم الأماني. ندعوا لهم بالرحمة والغفران وجنة النعيم وان يحشرهم مع محمد واله الأطهار.



ركعتا صلاة العيد المباركة