خطيب جمعة عفك : منهج الحسين رفض الأفكار المنحرفة وعلى جميع من يسير إليه أن يطبق منهجه

المركز الإعلامي – إعلام عفك

وضح الدكتور السيد أحمد الموسوي ” دام عزه ” خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في موكب أنصار الحجة ” عجل الله فرجه ” ، 210 كم عن العاصمة بغداد ، اليوم 20 صفر 1439 هـ ، الموافق العاشر من تشرين الثاني 2017 م ، أن الإمم الحسين ” عليه السلام ” أقام ثورته للخلاص من الأفكار المنحرفة المسمومة .
وقال : إن ثورة الحسين ” عليه السلام ” جسدت معاني الرفض لكل الأفكار المنحرفة على مر الزمان من فكر يزيد المنحرف ومايمثلها في يومنا هذا التيمية الدواعش .
وأضاف : طالما أن هنالك أفكار منحرفة ووجود ظالمين يتحكمون بمصائر الشعوب بالقهر ، وطالما ثمة نفوس تواقة إلى إحقاق الحق وإبطال الباطل ، فأن هناك بصيص أمل يكاد نوره يبهر الألباب لمن أراد أن يتعرف عليه ويتعاطى معه إزاء معالجة المشاكل التي تحيق به من كل حدب وصوب .
ونوه إلى أن من حق الأمة المتحررة أن تفتخر بروادها الذين أسسوا للحرية ، ومن بين أولئك الأفذاذ ، الذين من حقنا أن نفتخر بهم الحسين بن علي ” عليه السلام ” الذي نجد في سيرته المباركة كل معاني الإخلاص والثورة ضد كل أنواع الفساد والأنحراف الفكري .
وأشار إلى أن الطغاة والظالمين والمفسدين والإرهابيين أعداء العدالة والحرية والكرامة ، يسعون لمنع إحياء عاشوراء ومنع اسم الحسين الشهيد ، بكل الأساليب الوحشية من سجن وقتل وتفجير أمثال الدواعش .
تجدر الإشارة إلى أن مواكب أنصار الأستاذ المحقق في عموم المحافظات العراقية وزعت نسخ من ردود علمية وفكرية للرد على الدواعش التكفيريين في العديد من المحاور التاريخية المهمة / انتهى .