جمعة-الحمزة-الغربي-الإمام-الصادق-أمر-بمحاسن-الأخلاق

خطيب جمعة الحمزة الغربي: الإمام الصادق (عليهِ السلام) أمرَ بأداء الأمانة والتقوى ونصرة المظلوم

المركز الإعلامي -إعلام الحمزة الغربي
أقيمت صلاة الجمعة في مسجد الفتح المُبين، محافظة بابل – الحمزة الغربي، اليوم الجمعة 20 من شهر شَوَّال 1441هجرية الموافق 12 حزيران 2020 ميلادية بإمامة السيد أحمد الحسيني.
تحدَّثَ السيد أحمد الحسيني في خُطبة الجمعة عن الإمام الصادق -عليهِ السلام- ودورهِ الرسالي في إصلاح المجتمع ونشر تعاليم الإسلام، وبيَّنَ إنَّ الإمام الصادق -عليهِ السلام- عاشَ في فترة الأمويين و كانت مليئة بالأحداث ألتي تبعث الألم في نفسهِ.

جمعة-الحمزة-الغربي-الإمام-الصادق-أمرنا-بمحاسن-الأخلاق

وأضافَ الحسيني: إن الإمام الصادق -عليهِ السلام- قد رافق جميع تلك الأحداث ووقف بعيدًا عن الحُكام والسياسيين يتحين الفرص المؤاتية لأداءِ رسالته بكل ما لديه من قوة.

جمعة-الحمزة-الغربي-الإمام-الصادق-أمر-بمحاسن-الأخلاق

وأوضحَ الحسيني إنَّ الإمام الصادق -عليهِ السلام- حاربَ الفساد وأمر بالمعروف وأوصى بالتقوى، وقال: “إمامُنا الصادق أخذ على عاتقهِ بعد وفاة أبيه -عليهما السلام- إن يتابع المسيرة من حيث إنتهى والده فحارب الفساد والظلم والطغيان وفرض على دعاة الخير والمصلحين من أصحابه أن يكونوا القدوة الصالحة بأعمالهم قبل أقوالهم، لأن الناس إنما ينظرون إلى القادة من خلال أعمالهم فقد كان يقول لأصحابه أوصيكم بتقوى الله وأداء الأمانة وحسن الصحبة وكونوا لنا دعاة صامتين،وكانوا يتساءلون كيف يكونوا صامتين وهم يدعون إلى الخير!! فقالوا: يا إبن رسول الله كيف ندعوا إلى الله ونحن صامتون ؟؟ فقال -عليهِ السلام-: تعملون بما أمرناكم به من طاعة الله وتعاملون الناس بالصدق والعدل وتؤدون الأمانة وتأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ولايطلع الناس منكم إلَّا على خير فإذا رأوا ما انتم عليهِ علموا فضل ما عندنا فعادوا إليه”.

جمعة-الحمزة-الغربي-الإمام-الصادق-أمر-المسلمين-بمحاسن-الأخلاق