خطيب جمعة-الصالحية-منهجية-الامام-الصادق -الاعلم-والتعامل-مع-الاحداث

خطيب جمعة الصالحية: طريقة منهجية الامام الصادق هي طريقة العالِم الأعلم في التعامل مع الأحداث

المركز الإعلامي – إعلام الصالحية
تكلم خطيب جمعة الصالحية الأستاذ مصطفى الركابي عن منهجية الامام جعفر الصادق -عليه السلام في مواجهته الاحداث وتعامله معها في القول والفعل، إذ أسس -عليه السلام- مدارس للعلم والفكر وطرقاً للمجادلة بالحسنى والتقوى والوسطية والأخلاق وناقش كل الملل، فزهر الدين وأنارت العقائد بعد خمول وظلام دبّ فيها بسبب إهمالها من حكام الجور وبسبب ورود الأفكار والمعتقدات والفسلفات الغريبة على البلدان الإسلامية.

خطيب جمعة-الصالحية-منهجية-الامام-الصادق -الاعلم-والتعامل-مع-الاحداث

وأشار الركابي إلى الشبهات التي تجتاح مجتمعنا في الوقت الحاضر، ولا سيما في القواعد الشعبية لأهل البيت -عليهم السلام- من غلوّ وباطنية واعتقادات مشوهة، وقال الركابي أن الأسلوب الذي استخدمه السيد الأستاذ لمواجهة هذه الفتن هو أسلوب جدّه الإمام الصادق -عليه السلام- حيث فتح الدورات والدروس والامسيات والمجالس التربوية لتعليم وتثقيف قواعده الشعبية ورفع مستوى وعيهم وثقافتهم ليتمكنوا بأنفسهم من استيعاب وفهم كشفه المنحرفين والشبهات. هذا إضافة إلى تصدّيه إلى كشف السلوكيين الذين يخدعون الناس باعتقادات باطلة، فكشفهم وأظهر البراءة منهم وفضح أسسهم الواهنة.

جمعة-الصالحية-منهجية-الامام-الصادق -منهجية-الاعلم-والتعامل-مع-الاحداث

هذا جانب مما جاء في خطبة صلاة الجمعة والتي أقيمت في مسجدالإمام موسى الكاظم عليه السلام محافظة ذي قار، الصالحية اليوم الجمعة 27 من شهر شَوَّال 1441هجرية الموافق 19 من حزيران 2020 ميلادية.

جمعة-الصالحية-منهجية-الامام-الصادق -الاعلم-والتعامل-مع-الاحداث