بوابة العاصمة :: في تصريح خاص المرجع العراقي “السيد الصرخي” : خرجنا بمسيرات لدعوة العالم للتحرك الجدى لوقف سفك الدماء وإحلال السلام فى المنطقة

متابعات : المركز الاعلامي

في سؤال خاص وحصري , وجهته بوابة العاصمة للمرجع الديني العراقي السيد الصرخي الحسني , عن سبب الخروج بمسيرات تدعو للسلام نظمّها أتباع المرجع الصرخي في جميع المحافظات العراقية
• نريد أن نعرف لماذا خرجتم بمسيرات تدعو للسلام ؟ ومِن أجل مَن خرجتم ؟ ولماذا اخترتم هذا اليوم وهذه الفترة تحديداً لخروجكم ؟
• المسيرات الداعية الى السلام خرجت تزامناً مع تصاعد الجرائم وهتك الحرمات والإعتداءات على الأنفس والممتلكات وكثرة الحروب وسيادة لغة السلاح وانتشار الميليشيات وتسلطها في كل البلاد وعجز القوى المحلية والعالمية من السيطرة على هذا التدهور والإنحطاط في الأخلاق ، فخرجنا بتلك المسيرات للتأثير على عقول الشرفاء في كافة أرجاء المعمورة من أجل التحرّك الجدّي وتسخير كل الاقلام والإمكانات لوقف سفك الدماء ، وطبعاً العراق بلدنا وشعبنا وهو محور كل الصراعات وأصلها فلابدّ من تسجيل موقف لتحميل الآخرين المسؤولية الشرعية والأخلاقية والإنسانية والقانونية والمهنية والله المستعان .
يذكر ان مسيرات انطلقت يوم الاثنين الماضي الموافق 25 / 5 / 2015 مـــ تدعو للسلم والسلام وإيقاف نزيف الدم والصراعات الطائفية من قتل وتهجير طائفي مقيت نظمّها عراقيون من أتباع المرجع الديني العراقي السيد الصرخي الحسني والذي عُرف عنه اعتداله ودعوته للسلام في العراق وعموم العالم العربي والاسلامي والدولي ورفضه المُعلن والصريح لمنهج التكفير السني والشيعي والطائفية والحروب .

المزيد على موقع الصحيفة ::
http://www.al3asma.com/news.php?action=view&id=16406
رابط منظمة السلام
https://www.facebook.com/IPYG.IRAQ?fref=photo