مهرجان_30 تظاهرات الشباب

إقامة المهرجان (30) ترحمًا على أرواح شهداء التظاهرات وتثمينًا لتضحيات المطالبين بالوطن

ترحمًا على أرواح شهداء العراق … شهداء التظاهرات

وتثمينًا لتضحيات المُختَطَفين و الجرحى والمختنقين

والشباب المطالبين بالحرية والأمان وكرامة الإنسان الذين أرادوا الوطن

أقيم المهرجان (30) {المهدي.. عِلْم.. تقوى.. وسطية..أخلاق}

في البصرة -الزبير،- مسجد وحسينية أئمة الهدى – عليهم السلام- اليوم السبت الأول من جمادى الأولى 1441 هجرية.

تضمّن المهرجان: تلاوة القرآن الكريم ومحاضرات وعظ وإرشاد لإبراز دور الشباب وأهميتهم لبناء الفرد والمحتمع، وبحوثًا حوارية مستوحاة من فكر السيد الأستاذ لإيقاف الفكر الإلحادي والتطرف، وإشاعة الفكر الوسطي المعتدل. كما تضمّن المهرجان قصائد للعراق وشبابه المضحّين والشهداء الذين جادوا بأنفسهم من أجل الوطن وكرامة أبناء الوطن. وتنوعت القصائد بين تقليدية (ثگيل) وراب وشور وبندرية وبمشاركة نخبة من الباحثين و القرّاء والرواديد والذاكرين. استُهلّت فعاليات المهرجان بتلاوة آيات عطرة من الكتاب المجيد تلتها قصائد طالب منشدوها وشعراؤها من خلالها بتسليم قيادة العراق في هذه المرحلة إلى الشباب كي يأخذوا دورهم في إدارة البلد والسعي لإيقاف نزيف الدماء وإيقاف الظلم والفساد الذي أهلك العراق والعراقيين لسنين طويلة. كما تضمّنت القصائد دعوات للحفاظ على الوحدة والأخوّة بين العراقيين. وكان من عناوين القصائد:
الشباب يصنع وعي في المجتمعات
و ”أوقفوا قتل العراق
و ”للعراق انبيع كل غالي ونفيس
و ”اعطوا فرصة للشباب
و ”يا مهدي العراق
والتي عبرت كلماتها عن شجاعة وثقافة الشباب المتظاهر الذين سطّروا أبهى الصور وأجملها لأجل وطنهم الذين صار مثالًا وقدوةً حسنة للشباب والتظاهرات في مختلف بلدان العالم، كما وأوقد المشاركون في المهرجان شموع الحزن ترحمًا على اراواح الشهداء.

وقد رُفعت خلال المهرجان لافتات باللغتين العربية والانكليزية تدعو إلى تقارب الأديان والتعايش بسلمية بين مختلف التوجهات الدينية و عدم استخدام الأديان والتوجهات المذهبية ذريعة للتقتل والفتك بالآخرين، إذ أن الأديان في جوهرها تدعو إلى عبادة نفس الخالق الموجد وتدعو إلى تكامل الإنسان وترقية أخلاقه.

كما رُفِعت لافتات باللغتين العربية والانكليزية حملت مقتبسات من بيانات السيد الأستاذ- دام ظله- التي تطالب بحق الشباب في التظاهر وإدارة البلاد، والتي كانت بعناوين: ”أرادوا الوطن… اعطوهم الوطن“ و ”أوقفوا قتل العراق.. أوقفوا قتل الشباب“.

لمشاهدة البثِّ المباشرِ للمهرجان في فيس بوك اضغط هنا:
https://www.facebook.com/alsrkhy.alhasany/videos/769323276920049/

مهرجان_30_تظاهرات شباب العراق

مهرجان_30_ دعم تظاهرات ثوار العراق

مهرجان_30 - دعم تظاهرات الشباب الثائر

مهرجان_30_ تقارب الاديان