المرجع الصرخي يطرح اسئلة في الصميم حول حديث الشاب الأمرد تنقض منهج التكفير الداعشي التيمي

 

طرح المرجع الديني السيد الصرخي اسئلة في الصميم تنقض منهج التكفير الداعشي التيمي واعتقادهم في التجسيم بحديث الشاب الأمرد … وقبل طرح الاسئلة أكد المرجع لاعلى السيد الصرخي ان ما يطرح في الكلام ليس من باب المزحة او الفكاهة بل هو كلام تام وحجة تامة دامغة بالرغم من بساطته فهو يرجع الى برهان تام الى برهان فلسفي عقدي كلامي .
حيث قال السيد الصرخي في أسطورة (12): الربّ بين الحقيقة والتأويل المفقود!!!

(( ربما الكلام في بعض الأحيان يأتي بصيغة توحي للمقابل بأنّها فكاهة أو مزحة لكنّها ليست كذلك، نحن ما نقوله الآن بالرغم من بساطته فهو يرجع إلى برهان تامّ، إلى برهان فلسفي عقدي كلامي، فهو كلام تامّ وحجّة تامّة دامغة، لكن ليس عندنا إلّا أن نتحدث بهذه الأمور البسيطة وبهذه النقوض البسيطة الواضحة على منهج التكفير الداعشي التيمي؛ حتى لا نجعل الشبهات والفتن في أذهان البعض ويؤدي إلى الانحراف أو يؤدي على أقل تقدير إلى عدم الفهم ))

قالوا: {{…رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ…شاب أمرد من دونه سِتر من لؤلؤ، رجليه في خَضِرة، قدميه في خَضِرة…عليه حُلّة خَضراء…شاب مُوَقّرٍ فِي خَضِرٍ، عليه نَعْلانِ من ذهب، وَعَلَى وجهه فراش مِنْ ذهب… شاب مُوفِر في خَضِر على فراش من ذهب في رجليه نَعْلان من ذَهَب… شاب ذي وَفْرة، قدماه في الخَضِرة…}}
الكلام في خطوات:
1ـ لم يتطرّق أي واحد من التيمية ( التفت جيدا لم يتطرق أي واحد من التيمية، قلت هذا برهان تام حجّة تامة دامغة، حجّة فلسفية، حجّة كلامية، حجّة منطقية على التيمية وعلى غير التيمية ) إلى تأويل حديث الشاب الأمرد الوَفرة الجَعد القَطَط؟! ( ارجعوا إلى كل الكتب، أنا لم استقرئ الجميع لكن استقرأت الكثير ولا يوجد أيّ تأويل لهذا الحديث، لا يوجد أيّ تأويل لهذه الرؤيا) فهل عَجَزوا عن التأويل، ( التفت، سؤال مهم وفي الصميم) أو أنّه مطابق ومماثل وحقيقة وواقع لا يحتاج إلى تأويل؟!! ( طبعًا الثاني، بعد أن قرأنا قبل قليل ابن تيمية يقول هذه رؤية واقعية هذه رؤية عين، تقتضي رؤية عين، إذن هو مطابق ومماثل فهل يحتاج إلى تأويل؟ الرؤية المطابقة لا تحتاج إلى تأويل) ( أقسم بأنّ ابن تيمية يقول أنّه مطابق ومماثل وحقيقة وواقه ولا يحتاج إلى تأويل كما ذكرنا قبل قليل الشاهد على هذا)
2ـ إذا كان يحتاج إلى تأويل فليجتمع مفسرو الرؤى والأحلام من الإنس والجن من التيمية ومن غير التيمية وليفسروا ويؤوّلوا لنا رؤية الشاب الأمرد الوَفْرة الجَعْد القَطَط… ( ننتظر الاجتماع وننتظر ماذا سيؤول هذا الحديث وهذه الرؤيا فيه)
3ـ ( الآن سأعطيهم حتى ما قبل الاجتماع، سأعطيهم خريطة العمل، الأسئلة وأسهّل عليهم الأمر وعليهم أن يأتوا بالإجابات بعد الاجتماع، اجتماع الإنس والجن التيمي) فما هو تأويل الشاب وما هو تأويل الأمرد ،وما هو معنى وتأويل الوَفرة، والى ماذا يؤوّل الجَعْد، وما هو تفسير القطَط؟! فليذكروا لنا تأويل وتفسير ومعنى وتطبيق ومصداق كل مفردة من مفردات الرؤيا؟؟!!
4ـ ليبيّنوا لنا ما هو تأويلهم للروضة الخضراء التي كان يتنزّه فيها ربّ التيمية الأمرد؟! وما تفسيرهم وتأويلهم للحُلّة الخضراء التي كانت على الربّ يتَحَلّى بها؟!
5ـ هل باستطاعتهم أن يخبرونا تأويلَ الستر اللؤلؤ التي كان يستَتِر به الربّ؟!
6ـ وما تأويلهم وتفسيرهم لقدمي أو رجلي الربّ وهما في خَضِرة ؟!!
7ـ واستفهامات تأويلية أخرى حسب رواية أم الطفيل، فما هو تأويل مجتمع الإنس والجن التيمي للربّ وعليه نَعْلان من ذَهَب أو في رجليه نَعْلان من ذهب؟!!
8ـ توجّهوا لهم بتلك الاستفهامات واحصلوا منهم على الأجوبة والتأويلات والتفسيرات الأسطورية الخزعبلاتية.
9ـ واسألوهم أيضًا عن تأويل كون ربّهم على وجهه فراش من ذهب؟ وهل كان يغطّي وجهه من حرّ أو برد أو شمس أو ريح أو غيرها؟! أو كان الله التيمي مُحتَشِمًا مُحجَّبًا لا يجوز له كشف وجهه أمام الأجانب؟! وعلى هذا، فلماذا فقط حُرِّمَ عليه كشفُ الوجْهِ فقط ولم يُحَرّمْ عليه كشفُ الشعرِ الوَفرة الجَعدْ القطَط؟! وإذا كان مُحَجَّبا ومُغَطّى الوَجْه فكيف عرف النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلّم إنّه شاب أمرد؟! ( نبينا صلّى الله عليه وآله وسلّم، ونبي التيمية لعنه الله)
10ـ هل تلك الاستفهامات وواقعيتها وما يترتب عليها من تهافت وتناقضات تفرض عليهم دفع بعض تهافتهم وتناقضاتهم بالقول أنّ الروايات متعددة بعدد مرات الرؤى بمعنى أنّ النبي صلى الله عليه وآله قد رأى ربّه مرات ومرات وكل مرة يكون الرب بهيئة خاصّة؟؟ ( وبملابس خاصّة، وبوضعية خاصّة، وبروضة خاصّة، وفي نزهة خاصّة )
11ـ استفهامات كثيرة جدًا جدًا، ولتنوير أفكار المؤمنين وصعق إبليس الحَشْوية المشبّهة المجسمة الضالين أُضيف بعض الاستفهامات نريد أجوبتها مع تأويل وتفسير كل جواب منها:
12ـ فهل الله التيمي شاب أو ليس بشاب؟! وهل هو أمرد أو ليس بأمرد؟!
13ـ هل لربّ التيمية رأس أو هو بدون رأس؟! وإلهُهُم أبو رأس، هل هو أصلع أو ليس بأصلع؟!
14ـ وإذا لم يكن أصلع، فهل شعره وَفْرة أو ليس بوَفْرة؟!
15ـ وهل شعره جَعْد مُتَقَبِّض مُلْتَوِي، أو أن شَعْرَه أمْلَس مُسَرَّح مُرْسَل مُسْتَرْسِل مُسْتَرْسَل سِبْط سَبْط، ( مسبط شعره مسرح كما يقال) أو أنّه لا هذا ولا ذاك؟!!
16ـ وهل شعره قطط قصير أو أنّ شعره طويل، أو لا هذا ولا ذاك؟!!
17ـ وهل كان يلبس العمامة أو القلنسوة أو شيء آخر يغطي به رأسه، أو أنّ رأسه كان حاسرًا مكشوفًا بدون غطاء، أو أنّه لا هذا ولا ذاك فهو لا بغطاء ولا بلا غطاء؟؟!!!
18ـ وهل يخبرنا جماعة التوحيد التيمي الأسطوري عن سبب وجود الإله الشاب الأمر في الروضة الخضراء وماذا كان يفعل وهل كان أكبر من الروضة أو هي أكبر منه وهل كان قائمًا أو جالسًا أو مستلقيًا في الروضة؟؟!!
19ـ قالوا{ شَابٍّ… فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ… رجليه في خَضِرة، قدميه في خَضِرة…عليه حُلّة خَضراء…مُوَقّرٍ فِي خَضِرٍ… مُوفِر في خَضِر .. قدماه في الخَضِرة…} أقول: ما هو سرّ اللون الأخضر وما هي حقيقته وما تأويلاته، وسؤال بريء فهل الأخضر يدل على أنّه مشجّع رياضي محترف، لكن لماذا لا يخبروننا هل أنّه يشجع الفريق العراقي أو السعودي، فكلاهما يرتدي الأخضر؟!! ( لا بأس بالصلاة على محمد وآل محمد، الله أكبر الله أكبر الله أكبر اللهم صلّ على محمد وآل محمد)

جاء ذلك في المحاضرة الخامسة من بحث ( وقفات مع…توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 9 ربيع الاول 1438 الموافق 9- 12 – 2016