المرجع الصرخي : يتهمون الحكام العرب ويبيحون دمائهم ويتناسون ائمتهم حكام بني امية في الفسق والزندقة

المركز الاعلامي
انتقد المرجع الديني السيد الصرخي الحسني (دام ظله) الدعوات الصادرة من بعض الجهلة الذين يحرضون الناس على الخروج على الحكام العرب ويبيحون دماء الحاكم والجيش والشرطة والموظفين وكل العاملين، جاء هذا خلال المحاضرة الحادية عشرة من بحث (السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد) بتاريخ 7 ذي الحجة 1437 الموافق 9 ايلول 2016.
وتكلم المرجع الصرخي مستوردا امثلة ومصاديق لما يجري ولما جرى في ظل الحكومة الأموية والبيوتات الأموية من زندقة ولواط وزنا ومفاسد اخلاقية، حيث أورد سماحته في لسان الميزان عن مربي الوليد بن يزيد حيث قال المرجع الصرخي ” في لسان الميزان ، عن أستاذ الوليد، مربي الوليد، شيخ الوليد، قدوة الوليد، مربي الخليفة، شيخ الخليفة، أستاذ الخليفة الأموي، هذا عبد الصمد، في لسان الميزان: تسلسل 56: عبد الصمد بن عبد الأعلى وكان يتهم بالزندقة وهو أخو عبد الله بن عبد الأعلى الشيباني وكان يؤدب الوليد بن يزيد بن عبد الملك ويقال: إنّه هو الذي أفسده.
قال محمد بن جرير الطبري في تاريخه: وظهر من الوليد من المجون والفسق أشياء حمله عليها مؤدبه. (يعني يقولون: المؤدب هو الذي أجبر الوليد على الزنى وشرب الخمر واتخاذ عمل ومهنة اللياطة واللواطة مع الذكران، مع الذكور، والذي أجبره على الالحاد وانتهاك حرمة القرآن وانتهاك حرمة بيت الله الحرام، وانتهاك كل الحرمات والزنى بالمحارم، هذا من سخف القول)، يقول: وظهر من الوليد من المجون والفسق أشياء حمله عليها مؤدبه قلت: ولعبد الصمد قصة مع سعيد بن عبد الرحمن بن حسان بن ثابت فقال فيه سعيد يخاطب هشامًا:
إنّه والله لولا أنت لم … ينج مني سالمًا عبد الصمد
الأبيات قال الضحاك بن عثمان: كان سعيد جميل الوجه وكان عبد الصمد لوطيًا زنديقًا.)واضاف المرجع الصرخي ” هذا هو مثال للحاكم الأموي، لأمير المؤمنين، لولي الأمر، للخليفة، قارن هذا مع أي حاكم الآن، حاكم عربي، حاكم إسلامي، حاكم شرقي، حاكم غربي، حاكم شمالي، حاكم جنوبي”
وتساءل سماحته ” مَنْ مِنَ الحكّام عندك عليه دليل، لا أقول: لا يوجد فعل، لا يوجد ارتكاب معصية، لكن ما سجل على الوليد بشهادة نفس آل الوليد، وبشهادة نفس الوليد ولسان الوليد، وتصريح الوليد، وشعر الوليد، وحاشية الوليد، وإخوان الوليد، وأعمام الوليد. يراود أخا على نفسه، يزني بزوجة أبيه، بأم أولاد أبيه، مَن مِن الحكام العرب، الخليج، المغرب العربي، الدول الإسلامية، الدول غير الإسلامية، مَن منهم يفعل مثل ما فعل الوليد، مثل ما فعل حكام بني أمية؟ من منهم يفعل هذا؟ حتى تحرضوا الناس على الخروج على هؤلاء الحاكمين وتبيح دماء الحاكم والجيش والشرطة والموظفين وكل العاملين، حتى تصل إلى إباحة كل دماء الشعوب بدعوى أنّها ساكتة على الحاكم المرتد الظالم الفاسق، وهل يوجد فسق أكثر مما سجل على حكام بني أمية وهم أئمتك وهم قادتك وهم أولياء أمورك؟!!