المرجع الصرخي : النبي (ص) اُمر بأن يشير بالخلافة والوصية لعلي (ع) لوجود المميزات والخواص والخصال

المركز الاعلامي
اكد المرجع الديني الاعلى السيد الصرخي الحسني (دام ظله) ان امير المؤمنين علي (عليه السلام) استحق الخلافة والوصية لوجود المميزات والخواص والخصال وان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أُمر بأن يشير بالخلافة والوصية اليه ، نافيا سماحته ان تكون القربى هي الدليل وانما القربى ميزة من المميزات . جاء هذا خلال المحاضرة التاريخية الثالثة والثلاثين التي القاها عبر الانترنت بتاريخ 12 شباط 2015 الموافق 22 ربيع الثاني 1436.

حيث قال سماحته ” نحن نعتقد ان الخلافة بالنص على علي (عليه السلام) ليس لأنه له قربى مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) هذه القربة ميزة من الميزات لكنها بدليل ليست بحجة ليست بأساس حتى يكون خليفة او وصيا او اماما او حاكما بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) نحن نقول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لا تأخذه في الله لومة لائم ، من هو علي امام الحق امام الجنة والنار امام الذات الالهية ؟ علي لا شيء امام هذه الحقائق ، علي لا شيء امام الحقيقة الالهية !! لكن متى صار لعلي الشانية والعلو والمكانة والرفعة والخصوصية ؟ لأن الله خصه بالشيء . فارتفع علي وارتقى علي بهذه الخاصية بهذه الكرامة بهذه النعمة بهذا الشرف بهذا التكريم ”

واضاف سماحته “نحن ننفر عن القريب عن الاب عن الابن لا نتولى من يسلك غير طريق الاسلام فبالاولى ان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لا يسلك طريق العاطفة خاصة في الامور المصيرية والحدية والمجتمعية ”

وبيّن المرجع الصرخي ان النبي أُمر بأن يشير بالخلافة لعلي لوجود المميزات والخصال ” فنقول بأن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) (لا ينطق عن الهوى) أُمر بأن يشير بالخلافة بالوصية بالامامة بالحكم والحاكمية والامر بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لوجود المميزات والخواص والخصال بعلي (عليه السلام) ، لإستحقاق علي (عليه السلام) ان يتصدى ، ليس للسطوة والسلطة والحكم . وانما يتصدى لنشر الدين لتثبيت الدين ، لتثبيت الاحكام ، لتطبيق الاحكام “