خطيب جمعة الحلة : اتباع الأعلم امتدادًا لبيعة الغدير


 

المركز الإعلامي / إعلام الحلة

بين الشيخ حسين ألسلامي (أعزه الله) خطيب وإمام جمعة الحلة إن بيعة الأمام علي (عليه السلام )هي بيعة للأعلم وعندما نقول إن علياً (عليه السلام) خليفةً للمسلمين بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) فإنها ليست دعوة طائفية بل لان الخلافة الإلهية لا تكون إلا للأعلم سواء كان عنوانها ( نبوة أو إمامة أو مرجعية دينية) جاء هذا خلال خطبته المقامة في مسجد وحسينية شهداء المبدأ والعقيدة اليوم 19 ذي الحجة 1439هـ الموافق الأول من أيلول 2018م 
وقال ” وبيعة الأعلم قضية فطرية تقرها كل القوانين الشرعية والوضعية والعقلية فكما أننا في حياتنا الطبيعية وسلوكنا الخارجي نبحث عن المهندس الأعلم والطبيب الأعلم والمزارع الأعلم والصانع الأعلم.. ففي خلافة الله وأحكامه نبحث المختص الأعلم وعلي( عليه السلام) كان اعلم أهل زمانه .
وأضاف “وبميزان العلم والأعلمية نصب الرسول الخاتم الأمين (صلى الله عليه واله ) في يوم الغدير عليا خليفةً وولياً للأمة الإسلامية جمعاء فقال ” أعلمكم علي وأتقاكم علي وأشجعكم علي وأقضاكم علي “
لافتا ” إن عدم التفافنا ورجوعنا وتقليدنا لمرجعية الأعلم في كل زمان تعتبر نقضًا لبيعة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ونقضا لبيعة علي وولايته لذا يجب البحث عن مرجعية الأعلم وتقليدها والكون تحت مظلتها وقيادتها.
وشار” إلى ما أكد المحقق الصرخي الحسني (دام ظله) ان الإمامةُ والخلافة هي جعلٌ من الله.. وفي غديرِ خُم تجَلَّت في علِي (عليه السلام) لذا على الناس الأمتثال لأن لهم فيها الخير والصلاح .